Jump to Navigation

كلمة رئيس القسم

     

     السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

     من خلال موقعي أجد الفرصة سانحة للتأكيد على أن تاريخ الجزائر المجيد والتضحيات الجسام التي قدمها أبناء هذا الوطن الغالي على مر التاريخ تستحق منا أن نخلد مآثرهم وأمجادهم في محاضراتنا وفي قاعات الدرس وفي كل ناد.  والعمل بإخلاص في صون العهد وبذل الجهد في سبيل رفعت هذا الوطن وتقدمه،

         ومن هذا المنطلق فإن قسم التاريخ منذ تأسيسه حمل أهدافا سامية؛ لعل أجلّها تنمية الحركة العلمية والثقافية ببلادنا من خلال الإسهام في تخريج المئات من الإطارات العلمية؛ نأمل فيهم أن يكون قادة المجتمع في مسيرة التجديد والتطوير. ومن خلال تزويد المجتمع بالخبرات التي تسهم في بناء الشخصية الوطنية؛ لنصنع بذلك بناة قادرين على خدمة بلادهم.

    إن أهمية هذا القسم لا تقتصر على هذا الجانب فحسب، بل إننا نطمح أن يكون مؤسسة مرجعية مهمة للتاريخ المحلي والوطني، وللقضايا ذات البعد التاريخي التي تحتاجها المصالح العامة والخاصة؛  ولاسيما وأنه يمثل أحد الركائز الأولى التي نهضت عليها جامعتنا " جامعة 8 ماي 1945 بقالمـــــة" بفعل جهود نخبة من أبرز الأساتذة في الجامعة.

          أحمد الله أني أحظى بفريق عمل إداري وهيئة تدريس أرى فيها حس التفاني في العمل والإخلاص في بذل الجهد، ولكل فرد منهم بصماته الواضحة المميزة، سأعمل إن شاء الله على تشجيعها وتعزيز ما تقدمه من عطاء مثمر؛ ولأجل ذلك كان لزاما الحرص على إبراز روح الانضباط والالتزام العلمي والأخلاقي بالعمل باستمرار على إثراء مقررات ومناهج القسم بالنشاطات العلمية والثقافية، وبما يتناسب مع التطور التكنولوجي في مجال الحاسبات والبرمجيات لضمان متابعة طلبتنا كل ما هو جديد في سوق العمل.

        وفي الأخير أتوجه بهذه الرسالة الصادقة إلى أبنائي الطلبة بأن عليهم الاجتهاد في التحصيل العلمي ونيل أفضل النتائج؛ فهذه آمال الأجداد فينا حتى تتقدم بلادنا ويتحقق ازدهارها لأخذ موقع مرموق في خارطة الدول المتحضرة، وهو هدف لا يتحقق إلا بمزيد من الجد والاجتهاد في تحصيل العلم.

نرجو من الله العلي القدير أن يسدد بالخير خطانا وأن يكلل بالنجاح أعمالنا.

رئيس القسم

  د. براهمي إبراهيم

 

معلومــــــــــــــات الاتصال

البريد الإلكتروني:

b.brahmi@univ-guelma.dz

 



Main menu 2

Page | by Dr. Radut